markaz dirassat

تلتزم مؤسسة التنوير ببناء جميع برامجها على نتائج أحدث الدراسات والأبحاث العلمية؛ وقد أنشأت لهذه الوظيفة مركزا خاصا؛ نظرا لقناعتها الراسخة بسلامة المبدإ، وضرورته لضمان الفاعلية والتجديد اللازمين للتميز.

وبناء على هذا الأساس يعنى المركز بالبحث العلمي في مجالات تخصص المؤسسة ليكون رافدا لأعمالها، وأداة إشعاع في الأوساط الثقافية، كما يعمل على نشر الأبحاث والدراسات الواقعة ضمن اهتمامه.

وتتمحور رسالته حول انتهاج مسلك رشيد وفق منظور استراتيجي في التعامل مع القضايا المحورية الملحة في حاضر الإنسانية  ومستقبلها، إضافة إلى الاهتمام البالغ بالتخصص الأكاديمي والسعي إلى الارتقاء به خلقا ومعرفة.

وهو يوفر فضاء علميا يلتقي فيه الباحثون على أرضية التخصص لخدمة الإنسانية بروح تتحلى بالإحساس بالواجب والتفاني في العمل، والمضي قدما بحس جديد من المبادرة والإقدام والطموح إلى رسم مستقبل أكثر ازدهارا وإشراقا.

ويسعى إلى مصاحبة طلبة العلم، والباحثين المبتدئين، وتأهيلهم لتأمين القبولات الجامعية لكافة الدرجات العلمية (الإجازة، الماستر، الدكتوراه، وما يقابلها مما هو موجود، ومما يستجد) في التخصصات العلمية، والتربوية والمهنية، المرتبطة بمجالات اشتغاله.

كما يتوسل لتحقيق غايته بكل الوسائل الفعالة؛ من قبيل تنظيم المؤتمرات والندوات والمحاضرات والأيام الدراسية، وكافة الأنشطة الثقافية الممكنة.

ويرنو المركز إلى أن يصبح صرحا علميا يحظى بمكانة علمية وبحثية مرموقة على المستوى الدولي؛ ترسخ التقاليد المعرفية التي تشكل الأرضية الصلبة التي تبنى عليها المجتمعات الحديثة المتسارعة في ركب التطور الحضاري التنافسي

القائمة البريدية

تسجل في قائمتنا البريدية ليصلك جديدنا
ادخل بريدك الالكتروني: